مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأحد، 19 يونيو 2011

"التكنولوجيا وتحسين الأداء التعليمي" (TILO)


معمل تايلو مدرسة الدكة الابتدائية
مشروع "التكنولوجيا وتحسين الأداء التعليمي" (TILO) هو برنامج تم تصميمه بهدف تحسين
جودة التعليم والتعلم وكذلك الإدارة المدرسية من خلال الاستخدام الفعال للتكنولوجيا فى المدارس.
تعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وفريق مشروع "التكنولوجيا وتحسين الأداء التعليمي" بشكل
وثيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، و القطاع الخاص وكذا بعض
عناصر المجتمع فى سبع محافظات لتقديم نموذج متكامل لتوظيف التكنولوجيا فى أنشطة تطوير
التعليم المدرسي ليعود النفع على المجتمع العام من خلال تحسين نواتج تعلم الطلاب.
سيركز مشروع "التكنولوجيا وتحسين الأداء التعليمي" أنشطته في سبع محافظات مصرية هي
الإسكندرية ، والقاهرة ، والفيوم ، وبنى سويف ، والمنيا ، وقنا ، وأسوان للوصول إلى أكثر من 200 مدرسة ابتدائية من بين المدارس التي تقوم بالتطوير المدرسي ، بالإضافة إلى 85 مدرسة تجريبية لغات
سيتم تحويلها إلى مدارس تستخدم التكنولوجيا تسمى "بالمدارس الذكية".
مشروع "التكنولوجيا وتحسين الأداء التعليمي" له أربعة محاور رئيسية:
المحور الأول: تحسين جودة التعليم والتعلم من خلال استخدام التكنولوجيا
· تقديم تكنولوجيا التعليم من خلال أنشطة تطوير المدرسة
· توفير الأجهزة التى تستطيع المدارس إدارتها
· تدريب المدرسين والمشرفين والموجهين على استخدام أدوات التكنولوجيا بطرق محددة
· اعداد محتويات الكترونية وأساليب تعليم نشطة لزيادة المهارات المعرفية و مهارات ا
لتفكير التحليلي وحل المشكلات
المحور الثانى: تنمية شراكات لزيادة الابتكار والمشاركة في المسئوليات
· الاستفادة من أفضل الخبرات السابقة في مجال تطبيق التكنولوجيا في المدارس من خلال
التعاون مع القطاع الخاص
· زيادة الموارد والخبرات
· تحقيق الاستمرارية في ادارة تكنولوجيا التعليم من خلال مشاركة المسئوليات بين كل
من الحكومة والقطاع الخاص والمدارس والمجتمعات المحيطة
المحور الثالث: بناء قدرات للوصول إلى إدارة فعالة للتكنولوجيا فى مجال التعليم
· العمل مع وزارة التربية والتعليم والمجتمعات المحيطة لبناء طرق فعالة لإدارة التكنولوجيا داخل المدارس والمحافظة على الاستمرارية
المحور الرابع: قياس أثر تطبيق نموذج التكنولوجيا على عمليات التعليم والتعلم والإدارة
· ملاحظة وتقييم المشروع بمراحله المختلفة منذ البداية وانتهاءا بقدرته على تنفيذ
الأهداف المنوط بها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)